بث تجريبي

ازي الحال؟| معرض الكتاب مجانا لذوي القدرات والأطفال.. وتجديد حبس الأمين.. و”حميدتي” في إثيوبيا

في نشرته المسائية “ازي الحال؟” يسلط “مصر 360” الضوء على عدد من الأخبار المهمة التي حدثت خلال الساعات القليلة الماضية. ومنها: معرض الكتاب مجانا للأطفال وذوي القدرات الخاصة. وتجديد حبس رجل الأعمال محمد الأمين في الاتجار بالبشر. ونائب رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” في زيارة لإثيوبيا.

 

معرض الكتاب يفتح أبوابه للأطفال وكبار السن وذوى القدرات الخاصة مجانا

تشجيعا وتيسيرا على زوار معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 53، قررت اللجنة العليا للمعرض السماح للجمهور بالدخول إلى مقره بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية دون الارتباط بشهادات تلقي لقاح فيروس كورونا نظراً لوجود مركز لتلقي اللقاح بالمعرض، علي أن يطبق هذا الشرط على الحضور في المناطق المغلقة والمخصصة للأنشطة الثقافية والفنية فقط مع اتخاذ التدابير الاحترازية حرصا على السلامة العامة.

معرض الكتاب
معرض الكتاب

وقررت اللجنة فتح خمس منافذ بيع إضافية بجانب المنصة الإلكترونية لاستيعاب أكبر عدد من الزوار وتبسيط الاجراءات عليهم، وتقرر أيضا دخول الأطفال تحت سن 12 سنة مجاناً، بالإضافة إلي كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ويستقبل المعرض الجمهور يوميا اعتبارا  من الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس27 يناير ويستمرحتي يوم 7 فبراير.

يذكر أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تحمل شعار هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل، وتُقام في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف ، واختارت الكاتب يحيى حقّي شخصية المعرض، والكاتب عبد التّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

تجديد حبس محمد الأمين في “الاتجار بالبشر” 15 يوما

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح التجمع الخامس اليوم السبت، تجديد حبس المتهم محمد الأمين، 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة الاتجار في البشر.

وكانت أمرت النيابة العامة بحبس المتهم محمد الأمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاتجار في البشر بالتعامل في أشخاص طبيعية؛ وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف، وذلك باستغلاله ضعفهن بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وكذا هتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.

محمد الأمين
محمد الأمين

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من المجلس القومي للأمومة والطفولة في العاشر من شهر ديسمبر من العام الماضي، بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف، الأمر الذي رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام في ذات التوقيت، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

واستمعت النيابة العامة لأقوال الفتيات المجني عليهن اللاتي شهدن باعتياد المتهم هتك عرضهن دون رضائهن، واصطحابه بعضهن لفيلته بالساحل الشمالي لمدة أسبوع ليتمكن من هتك عرضهن، وطلبه منهن أفعالًا مخلة.

حميدتي في إثيوبيا لبحث “تعزيز العلاقات”

توجه نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي“، صباح السبت، الى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

حميدتي
حميدتي

ومن المقرر أن يبحث دقلو وفقا لوكالة السودان للأنباء “سونا”، “العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين في المجالات كافة”.

كما سيجري المسؤول السوداني محادثات مع عدد من المسؤولين في إثيوبيا.

تعد الزيارة هي الأولى لمسؤول سوداني إلى الدولة المجاورة بعد عام من التوتر في منطقة الفشقة الحدودية المتنازع عليها بين البلدين.

وفاة مخرج مسلسل “باب الحارة”

غيب الموت صباح يوم السبت المخرج السوري بسام الملا عن عمر ناهز 66 عاما، إثر أزمة صحية مفاجئة.

بسام الملا مخرج باب الحارة
بسام الملا مخرج باب الحارة

ونعت نقابة الفنانين الراحل الملا الذي يعتبر عراب بيئة الدراما الشامية والتي انطلقت مع عمله الأول مسلسل أيام شامية تلته أعمال عديدة من الخوالي وليالي الصاحية ثم عمله الأشهر باب الحارة.

بدأ الملا مسيرته كمساعد مخرج في مسلسل تجارب عائلية مع الراحل علاء الدين كوكش ثم مخرجا منفذا في حصاد السنين ليكون مسلسله الأول إخراجا الخشخاش ثم تلته أعمال حفرت في ذاكرة الناس مثل كان يا ما كان والعبابيد وكان عمله الأخير سوق الحرير الذي عرض على الشاشات العام الماضي.

أحدث المقالات

المقال التالي