بث تجريبي

ازي الحال| بولس فهمي رئيسا للدستورية العليا.. وانخفاض الحرارة اليوم.. و60 وفاة جديدة بكورونا

في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها انخفاض الحرارة وأمطار بالسواحل الشمالية. بالإضافة إلى قرار السيسي بتعيين المستشار بولس فهمي رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا.

انخفاض الحرارة وأمطار بالسواحل الشمالية.. والصغرى بالقاهرة 10 درجات

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم الأربعاء انخفاض درجات الحرارة. إذ يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد. بينما يكون باردا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري. فضلا عن أنه سيكون دافئا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد. شديد البرودة ليلا على الأنحاء كافة يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.
هيئة الأرصاد-ازي الحال
هيئة الأرصاد-ازي الحال
وأوضحت الهيئة أن اليوم يشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء. فضلا عن أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى مساء.
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم: القاهرة العظمى 18 والصغرى 10. بينما في الإسكندرية العظمى 16 والصغرى 11 درجة. وفي أسوان العظمى 25 والصغرى 9 درجات.

قرار جمهوري.. المستشار بولس فهمي رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتعيين المستشار بولس فهمي رئيسا للمحكمة الدستورية العليا. وذلك خلفًا للمستشار سعيد مرعي عمرو. وينفذ القرار اعتبارًا من اليوم الأربعاء 9 فبراير.

المستشار بولس فهمي- ازي الحال
المستشار بولس فهمي- ازي الحال

القرار الجمهوري رقم 51 لسنة 2022 تضمن تعيين المستشار بولس فهمي إسكندر رئيسا للمحكمة الدستورية العليا بدرجة وزير. وذلك اعتبارا من 9 فبراير الجاري.

ومن المقرر أن يؤدي المستشار بولس فهمي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي خلال ساعات.

الصحة: 2194 إصابة جديدة بكورونا و60 وفاة وخروج 3121 متعافيًا

أعلنت وزارة الصحة خروج 3121 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة. فيما يرتفع بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 377600 حتى أمس الثلاثاء.

متحدث وزارة الصحة
متحدث وزارة الصحة

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار -متحدث الوزارة- أنه تم تسجيل 2194 حالة إصابة جديدة بالفيروس ومتحوراته. لافتًا إلى وفاة 60 حالة جديدة.
وأكد أن زوال الأعراض لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا للتعافي. مشيرًا إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بكورونا حتى أمس هو 444117. بينهم 377600 تم شفاؤهم و23053 وفاة.
وتواصل الوزارة رفع استعداداتها. إذ خصصت عدد وسائل لتلقي استفسارات بشأن الفيروس. منها الخط الساخن “105” و”15335″ ورقم واتساب “01553105105”. فضلا عن تطبيق “صحة مصر” على الهواتف الذكية.

دمشق.. مقتل جندي سوري وإصابة 5 بقصف إسرائيلي

أفادت تقارير من سوريا بمقتل جندي سوري جراء قصف إسرائيلي استهدف فجر الأربعاء مواقع عسكرية في محيط العاصمة السورية.

أمريكا في شمال سوريا- نشرة ازي الحال
أمريكا في شمال سوريا- نشرة ازي الحال

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” عن مصدر عسكري قوله إن جنديا قتل وأصيب 5 جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مناطق في محيط دمشق.

وأفاد المصدر بـ”عدوان بصواريخ أرض-أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل” استهدف “نقاطا بمحيط دمشق”. ما أدى الى “استشهاد جندي وإصابة خمسة جنود إضافة إلى خسائر مادية”.

أحدث المقالات

المقال التالي