بث تجريبي

ازي الحال| طقس شديد الحرارة غدًا وارتفاع الرطوبة.. وأوروبا تنوي تخفيف العقوبات عن روسيا.. وتوقف الحركة على “صحراوي الإسكندرية”

في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز مستجدات الأحداث في الساعات الماضية. ومنها إحالة عامل بمطاعم عالمية إلى “الجنايات” لتصويره سيدات داخل حمّامات بالساحل الشمالي. بالإضافة إلى توقف الحركة على “صحراوي الإسكندرية”.

إحالة عامل بفرع مطاعم عالمية إلى “الجنايات” لتصويره سيدات داخل حمّامات بالساحل الشمالي

كاميرات مراقبة
كاميرات مراقبة

أحالت نيابة العلمين بمطروح المتهم “ع.م.ع” -عامل بمطعم شهير يتبع سلسلة مطاعم عالمية فرع الساحل الشمالي- إلى محكمة جنايات مطروح الدائرة الأولى. وذلك في اتهامه بتصوير السيدات داخل دورة المياه والتحرش بالمجني عليها “ن.م.أ”.
تعود أحداث القضية المقيدة برقم 1086 لسنة 2022 جنح قسم شرطة العلمين إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح بلاغا من المجني عليها “ن.م.ا” -ربة منزل- يفيد بقيام المتهم بتصويرها داخل دورة مياه بمحل عمله.

“الصحة”: نسبة إصابة الرئتين بالمتحور الجديد لكورونا 3%

متحور كورونا
متحور كورونا

أكد الدكتور حسام حسني -رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة- أن نسبة إصابة الرئتين بالمتحور الجديد لكورونا من 2 إلى 3%. مشيرا إلى أن نسبة الحالات الشديدة المصابة بفيروس كوفيد-19 ضئيلة جدا.

وقال إن 80% من حالات الإصابة بكورونا بسيطة و10% متوسطة و10% حالات شديدة. مشيرا إلى أن هناك ارتفاعا في نسب الإصابات المجتمعية.

رويترز: الاتحاد الأوروبي سيخفف العقوبات على بنوك روسيا لتسهيل تجارة الغذاء

حرب روسيا-أوكرانيا وأزمة الغذاء العالمي
حرب روسيا-أوكرانيا وأزمة الغذاء العالمي

ذكرت وكالة “رويترز” أن الاتحاد الأوروبي يتجه نحو تخفيف العقوبات على بنوك روسيا لتسهيل تجارة الغذاء.

كان مفوض شؤون السوق الداخلية بالاتحاد الأوروبى تييري بريتون أكد أن الاتحاد الأوروبي أصبح حاليا يعاني بسبب نقص الإمدادات من أوكرانيا.

بنك التنمية الأفريقي يوافق على تقديم 271 مليون دولار لمصر دعمًا للأمن الغذائي

حرب أوكرانيا وأزمة الغذاء
حرب أوكرانيا وأزمة الغذاء

وافق مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقى على قرض بقيمة 271 مليون دولار أمريكى لتمويل برنامج دعم الأمن الغذائي والمرونة الاقتصادية في مصر. وذلك دعما للجهود المبذولة لتخفيف الصدمات العالمية على الاقتصاد المحلي والحفاظ على المرونة.

وذكر البنك -في بيان اليوم- أن البرنامج يشتمل على مكونين رئيسيين: دعم استجابة الأمن الغذائي وبناء القطاع الخاص والمرونة المالية.

ويسعى المكون الأول إلى زيادة الإنتاجية الزراعية الوطنية والتخفيف من مخاطر الأمن الغذائي للأشخاص الذين يعانون أوضاعا اقتصادية صعبة. إذ سيدعم البرنامج النمو واسع النطاق عبر زيادة الإنتاجية الزراعية والاستدامة بوضع حوافز إضافية لتشجيع المزارعين المحليين على زراعة القمح وزيادة حصتهم من الأسمدة المدعومة.

وسيساعد المكون الآخر في تعزيز القطاع الخاص في مصر والمرونة المالية. حيث يمكن للقطاع الخاص المرن أن يكون فعالا في الحد من الآثار الاقتصادية والاجتماعية للصدمات الخارجية.

توقف حركة المرور بـ”صحراوي الإسكندرية” بسبب تصادم مقطورة وسيارة ملاكي

حادث صحراوي الإسكندرية
حادث صحراوي الإسكندرية
شهد الطريق الصحراوى بمنطقة مرغم غرب الإسكندرية تصادم مقطورة بسيارة ملاكي. ولم يسفر التصادم  عن أي إصابات فيما تسبب في توقف حركة المرور على الطريق الصحراوي بدءا من محرم بك حتى منطقة مرغم وتكدس السيارات.
وبالمعاينة تبين انقلاب المقطورة على جانب الطريق وتصادمها مع سيارة ملاكي متهشمة من الخلف دون إصابات أو وفيات. وجارٍ فتح الطريق وإزالة آثار الحادث وتسهيل الحركة المرورية.

رئيس الوزراء: السبت المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

مجلس الوزراء-ازي الحال
مجلس الوزراء-ازي الحال

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي -رئيس مجلس الوزراء- قرارا باعتبار يوم السبت الموافق 23 من شهر يوليو/تموز الجاري 2022 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص. وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو 1952.

الأرصاد: طقس شديد الحرارة غدًا وارتفاع الرطوبة.. والعظمى بالقاهرة 36

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء استمرار ارتفاع درجات الحرارة على الأنحاء كافة. ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد. حار على السواحل الشمالية معتدل الحرارة رطب ليلا على جميع الأنحاء.
وأوضحت الهيئة أن غدا سيشهد استمرار ارتفاع الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 36 والمحسوسة 38 والصغرى 24. وفي الإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 والصغرى 24 درجة، وفي أسوان العظمى 42 والمحسوسة 43 والصغرى 27 درجة.

أحدث المقالات

المقال التالي