بث تجريبي

ازي الحال| تشييع جنازة رجائي عطية نقيب المحامين.. متوسط إصابات فيروس كورونا اليومي 625 حالة.. ارتفاع بدرجات الحرارة غدا

في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” العديد من أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية. منها: تشييع جنازة رجائي عطية نقيب المحامين والنقابة تعلن الحداد 3 أيام، متوسط إصابات فيروس كورونا اليومي 625 حالة إيجابية و8 وفيات، ارتفاع بدرجات الحرارة غدا. 

متوسط إصابات فيروس كورونا اليومي 625 حالة إيجابية و8 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، أن متوسط عدد الاصابات اليومي بفيروس كورونا بلغ 625 إصابة، وذلك خلال الأسبوع الماضي ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن متوسط الوفيات اليومي بلغ 8 حالات جديدة.

كورونا
كورونا

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن متوسط عدد المتعافين اليومي من فيروس كورونا بلغ 615 متعافيًا، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا حتى الآن 434506 متعافين.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

يذكر أن عدد الحاصلين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بلغ  32 مليونًا و 88 ألفًا و 136 من المحصنين بالكامل حتى الآن.

 تشييع جنازة رجائي عطية نقيب المحامين والنقابة تعلن الحداد 3 أيام

عن تشييع جنازة النقيب رجائي عطية نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، عقب صلاة العصر من مسجد عمر مكرم، والدفنة بمقابر الأسرة بأكتوبر.

وكان قد توفي، صباح اليوم السبت، رجائي عطية نقيب المحامين، إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء نظر جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة بالجيزة.

وأعلنت النقابة العامة للمحامين، الحداد ثلاثة أيام، لوفاة النقيب رجائي عطية، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، سائلة الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع الصديقين والشهداء والأبرار.

ووضعت النقابة العامة للمحامين، الشارات السوداء على مبناها بشارع رمسيس، حدادا على النقيب الراحل رجائى عطية الذى توفى إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء نظر جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة بالجيزة، كما أقامت سرادق أمام المبنى لاستقبال المعزين.

الرئيس السيسي يستقبل رئيس رواندا بقصر الاتحادية وسط مراسم رسمية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس بول كاجامي رئيس جمهورية رواندا، وذلك بقصر الاتحادية، وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية للضيف الكريم، حيث استعرض حرس الشرف، كما عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني للبلدين.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه بحث مع الرئيس الرواندي، التعاون القائم في المجال الطبي ومجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، مشيدا بما تبذله رواندا من جهود إقليمية مقدرة في هذا المجال.

وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس رواندا بقصر الاتحادية: “أعدت التأكيد على التزام مصر بالاستمرار في تسخير الإمكانيات والعمل على توفير التدريب والاستمرار في بناء الكوادر الرواندية في مختلف المجالات بالتنسيق مع مختلف الجهات المصرية”.

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وتابع الرئيس السيسي: “وعلى جانب آخر فقدت تطرقنا إلى تطورات ملف سد النهضة، وأعدت التأكيد على أهمية التعاون المشترك بين كافة دول حوض النيل، من منطلق الحرص على المصالح المشتركة وعدم الإضرار بأي دولة من دول الحوض، ورفض لأي إجراءات أحادية من شأنها المساس بمقدرات الشعوب لاسيما تلك التي تعتمد على تلك النهر كرافد أوحد للحياة والتنمية.. وأكدت على ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم حول ملئ وتشغيل سد النهضة في إطار زمني مناسب بما يدعم الأمن والاستقرار الإقليمي وفق قواعد القانون الدولي ومقررات مجلس الأمن”.

تأجيل جديد لجلسة انتخاب الرئيس العراقي

أرجأ البرلمان العراقي للمرة الثانية جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية كانت مقررةً السبت إلى الأربعاء 30 مارس، لعدم اكتمال نصاب الثلثين المفترض توفيره، وفق ما أفاد بيان للدائرة الإعلامية للمجلس ومصدر رسمي فرانس برس.

وجاء في بيان للدائرة الاعلامية لمجلس النواب أن “البرلمان حدد يوم الأربعاء المقبل موعداً لانتخاب رئيس الجمهورية“، فيما أكّد مصدر رسمي أن سبب التأجيل هو “عدم اكتمال نصاب ثلثي أعضاء المجلس” وعددهم 329 نائباً.

وأكد بيان الدائرة الإعلامية أن 202 نائباً حضروا الجلسة فيما يبلغ النصاب الضروري للشروع بالانتخاب 220 نائباً.

وقبل أيام، أعلن البرلمان العراقي قبول 40 مرشحا لمنصب الرئاسة، أبرزهم مرشح حزب الاتحاد الوطني، برهم صالح، وكذلك مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبر أحمد، بالإضافة إلى قاضي محاكمة صدام حسين، رزكار محمد أمين.

كما أعلن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، تحديد يوم 26 من الشهر الحالي، موعدا لانتخاب الرئيس العراقي.

ارتفاع بدرجات الحرارة غدا وشبورة على الطرق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد، ارتفاع فى درجات الحرارة، ليسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ على شمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

نشرة ازي الحال
نشرة ازي الحال

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط رياح على  جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجات، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجات، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجات، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجة، وسانت كاترين العظمى 17 درجات والصغرى 03 .

أحدث المقالات

المقال التالي