بث تجريبي

ازي الحال| لجان “النواب” تواصل نظر الموازنة.. وحملة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة.. وإنهاء إخلاء سبيل الفنان حسام حبيب

في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع “خالد-20″بالمنطقة الجنوبية العسكرية. بالإضافة إلى إنهاء إجراءات إخلاء سبيل الفنان حسام حبيب اليوم من قسم شرطة الشيخ زايد.

 

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع “خالد-20″بالمنطقة الجنوبية العسكرية

وزير الدفاع
وزير الدفاع

شهد الفريق أول محمـد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى (خالد-20). والذي تجريه المنطقة الجنوبية العسكرية ويستمر لأيام عدة. وذلك في إطار خطة التدريب القتالي للقوات المسلحة بحضور الفريق أسامة عسكر -رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة الجيش.

وألقى اللواء أركان حرب محب حبشى خليل -قائد المنطقة الجنوبية العسكرية- كلمة أكد فيها استعداد مقاتلي المنطقة الجنوبية العسكرية لتنفيذ المهام التي توكل إليهم. وبذل كل غال للدفاع عن أمن الوطن وسلامة أراضيه. مقدماً الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة على الدعم المتواصل للمنطقة الجنوبية العسكرية.

بدأت المرحلة الرئيسية للمشروع بتقديم عرض مختصر للفكرة التعبوية للمشروع والقرار المتخذ في الموقف أثناء المشروع.

وناقش الفريق أول محمد زكي عدداً من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذهم لمهامهم. وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهة المتغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات ومدى إتقانهم لها وفقاً لتخصصاتهم المختلفة.

إنهاء إجراءات إخلاء سبيل الفنان حسام حبيب اليوم من قسم شرطة الشيخ زايد

حسام حبيب
حسام حبيب

تنهي مديرية أمن الجيزة إجراءات إخلاء سبيل الفنان حسام حبيب تمهيدا لمغادرته قسم شرطة الشيخ زايد اليوم الثلاثاء. وذلك بعد دفع الكفالة تنفيذا لقرار النيابة العامة. التي قررت إخلاء سبيله بكفالة 10 آلاف جنيه لاتهامه بحيازة سلاح رخصته منتهية. وتحرير الفنانة شيرين عبد الوهاب محضرا ضده طلبت خلاله عدم التعرض لها ولابنتيها بعد خلاف بينهما في فيلتها.

وعقب دفع “حبيب” الكفالة تم الكشف الجنائي عليه للتأكد من عدم كونه مطلوبا على ذمة قضايا أخرى. وأكدت تحريات رجال المباحث أن السلاح الناري المضبوط بحوزته ملكه إلا أن رخصته منتهية. وأكد “حبيب” أنه لم يستخدمه في تهديد “شيرين”.

واستدعت النيابة العامة بمدينة الشيخ زايد الفنانة شيرين لسماع أقوالها فيما جاء على لسان الفنان حسام حبيب خلال التحقيق معه فى اتهام بسبها وقذفها وحيازة سلاح منتهية رخصته.

بدء الامتحان الإلكتروني في الأحياء والفلسفة لطلاب الصف الثاني الثانوي

وزير التعليم
وزير التعليم
بدأ طلاب الصف الثاني الثانوى العام أداء امتحان مادتي الأحياء والفلسفة والمنطق إلكترونيا في الفترة الثانية من وقت الامتحان بواقع 70% إلكترونيا بكل مادة بأسئلة اختيار من متعدد. فيما وجهت وزارة التعليم المدارس بمكافحة الغش داخل اللجان. مشددة على أنه سيتم معاقبة أي طالب يتسبب في الغش أو يقوم بتصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الفيسبوك.
جدير بالذكر أن وزارة التعليم أكدت أن الامتحانات يتم عقدها بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجداول المعلنة.
ويؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الأسئلة نسبة 30% من درجة الامتحان. أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الإلكترونية وتمثل نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.

استهداف قاعدة أمريكية بمحيط مطار بغداد الدولي بطائرة مسيرة

داعش
داعش

أفاد مصدر أمني عراقي اليوم الثلاثاء بأن طائرة مسيرة استهدفت فجر اليوم محيط مطار بغداد الدولي.

وقال المصدر إن طائرة مسيرة استهدفت فجر اليوم محيط قاعدة فيكتوريا الأمريكية داخل مطار بغداد الدولي. وأنه لم يتم تسجيل خسائر بشرية وعلى أثرها تم تفعيل صافرات الإنذار.

وفي سياق متصل أفاد مصدر أمني عراقي اليوم بمقتل مدنيين اثنين وإصابة جنديين آخرين في هجوم نفذته عناصر تنظيم داعش الإرهابي بالقذائف في محافظة ديالى.

وقال المصدر إنه تم تنفيذ هجوم بـ10 قذائف هاون استهدفت قرية الإصلاح في ديالى. مضيفا أن “الهجوم أسفر عن مقتل اثنين مدنيين وإصابة اثنين من الجنود.”

وتابع المصدر أن تعزيزات عسكرية من قوات الأمن العراقية وصلت إلى قرية الإصلاح في ديالى بعد هجمات تنظيم داعش الإرهابي.

حملة مرورية في شوارع القاهرة والجيزة لرصد المخالفات

حملة مرورية
حملة مرورية

عززت اليوم الثلاثاء الإدارة العامة لمرور القاهرة وجودها بالشوارع والميادين مع انتشار الخدمات المرورية أعلى المحاور. وذلك للعمل على إزالة أي أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة وتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصدونها.
وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها. وعدم التهاون مع مخالفي قواعد المرور. كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التي يتم رصدها بالشوارع وتتسبب في زحامات مرورية بالطرق.
كما شنت اﻹدارة العامة للمرور حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر. لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين. كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية.

لجان مجلس النواب تواصل اليوم نظر موازنة 2022/2023

مجلس النواب
مجلس النواب

تواصل اللجان النوعية بمجلس النواب اجتماعاتها اليوم وذلك بانعقاد 21 لجنة على هامش الجلسات العامة لمناقشة عدد من القضايا والتشريعات الهامة.

ولا يزال يسيطر مشروع الموازنة العامة للدولة “2022-2023” على مناقشات اللجان حتى تنتهى منها قبل الموعد المقرر إرسال تقاريرها فيه للجنة الخطة والموازنة وهو 1 يونيو.

وتنظر لجنة الخطة والموازنة موازنة البرامج والأداء لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والجهات التابعة لها عن العام المالي 2022/2023. فيما تناقش لجنة العلاقات الخارجية الموازنة المقدمة من وزارة المالية عن وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج للعام المقبل بحضور ممثلي الوزارة.

وتنظر لجنة النقل والمواصلات مشروع موازنة 2022/2023 فيما يخص الهيئة العامة للنقل النهري وهيئة المواني البرية. فيما تنظر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشروعي خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والموازنة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووكالة الفضاء المصرية. فيما تحدد لجنة الإسكان الموقف من موازنات الجهاز المركزي للتعمير وصندوق البحوث والدراسات الداخلة في مجال أنشطة التعمير والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء. كما تبحث لجنة الإدارة المحلية موازنة الإدارة المحلية وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمحافظتي القليوبية والمنوفية. وتبحث لجنة الشباب والرياضة مشروع موازنة المجلس القومي للرياضة بينما تبحث لجنة حقوق الإنسان الشكاوى الواردة.

أحدث المقالات

المقال التالي