fbpx
بث تجريبي

ازي الحال؟| أول زيارة لرئيس كوري جنوبي لمصر من 16 سنة.. وزراعة قطن قصير التيلة في شرق العوينات

إعلان

في نشرته المسائية “ازي الحال؟” يسلط “مصر 360” الضوء على عدد من الأخبار المهمة التي حدثت خلال الساعات القليلة الماضية. ومنها: ارتفاع نسب الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل. والرئيس السيسي يستقبل رئيس كوريا الجنوبية. ونجاح تجربة زراعة قطن قصير التيلة في شرق العوينات على 500 فدان.

الرئيس السيسي يرحب بأول زيارة لرئيس كوري جنوبى إلى مصر منذ 16 عاما

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته اليوم بقصر الاتحادية، الرئيس موون جاي إن، رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، والسيدة قرينته. حيث تم إجراء مراسم الاستقبال الرسمي وعزف السلامين الوطنيين، واستعراض حرس الشرف.

اقرأ ايضًا

إعلان
الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم
الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيسين عقدا جلسة مباحثات ثنائية، أعقبها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين. حيث رحب الرئيس بنظيره الكوري الجنوبي. وذلك في أول زيارة لرئيس كوري جنوبي إلى مصر منذ 16 عاماً. مشيداً بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين. وبالزخم الملحوظ الذي تشهده خلال الفترة الماضية، ومؤكداً أهمية العمل على تفعيل الشراكة التعاونية الشاملة بين الجانبين، بما يتناسب مع إمكانات ومقدرات مصر وكوريا الجنوبية، ويساعد مصر على الاستفادة من التجربة التنموية الفريدة لكوريا الجنوبية.

“الصحة”: ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا لـ83.5% بمستشفيات العزل

أكدت وزارة الصحة ارتفاع نسبة المتعافين من كورونا بمستشفيات العزل إلى 83.5%. وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار -متحدث الوزارة- أنه يتم تسجيل الحالات الجديدة المصابة بكورونا التى ثبت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته. وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة.
متحدث وزارة الصحة
متحدث وزارة الصحة
وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020 فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من كورونا.
وتواصل وزارة الصحة رفع استعداداتها بجميع المحافظات ومتابعة الموقف يوميا بشأن كورونا واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية. كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن كورونا والأمراض المعدية. منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

رئيس الوزراء يتابع نتائج تجربة زراعة القطن قصير التيلة بشرق العوينات

عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة نتائج تجربة زراعة القطن قصير التيلة في إطار محدود على مساحة 500 فدان بشرق العوينات، بحضور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومسئولى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.
وعرض وزير قطاع الأعمال العام أبرز نتائج تجربة زراعة القطن قصير التيلة، في مصر، والتي تم تطبيقها في إطار محدود على مساحة 500 فدان، بمنطقة شرق العوينات.

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

وأكد الوزير أن النتائج كشفت نجاح التجربة في العام الثاني لها، التي حققت إنتاجية عالية للفدان، مع التوصية بالتوسع في التجربة في الموسم القادم 2022.
وأشار الوزير إلى أنه يتم دراسة الخطوات اللازمة لبدء تنفيذ التوصية بالتوسع في تجربة زراعة الأقطان قصيرة التيلة، لافتاً إلى أنه تم التوافق على تنفيذ هذه الخطوة في أماكن معزولة، يتم التحكم فيها، على مساحة نحو 5 آلاف فدان.
وأوضح وزير الزراعة أن هناك تنسيقاً بين وزارته ووزارة قطاع الأعمال العام، في إطار التواصل مع موردي البذور وأجهزة الحصاد اللازمة، ودراسة البدائل المقترحة لتنفيذ التجربة، بالإضافة إلى الاستعانة بخبراء وزارة الزراعة في العمل على إجراء التحاليل اللازمة للتربة والمياه والمناخ، للوصول إلى الخيار الأفضل.

كرة النار تتدحرج في أوكرانيا.. مناورات واتهامات ووعيد أوروبي

أعلنت روسيا، الخميس، أنها ستشرع في مناورات حربية واسعة النطاق، بعضها مع دول أخرى، في خضم تصاعد أزمة أوكرانيا، في وقت تراشقت موسكو وبروكسل الاتهامات على خلفية الأزمة ذاتها.

وقالت وسائل إعلام روسية إن البحرية الروسية ستجري سلسلة مناورات في يناير وفبراير.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

ويأتي هذا التطور بعيد انطلاق مناورات حربية روسية في 3 مواقع داخل البلاد، شاركت فيها مقاتلات حربية، كما تحركت سفن إنزال حربية روسية من بحري الشمال والبلطيق بشكل مفاجئ.

وعززت هذه التحركات المخاوف الغربية من احتمال اقتراب مخطط غزو أوكرانيا المفترض من التنفيذ، والمتوقع حدوثه في أواخر يناير الجاري ومطلع فبراير المقبل.

وفي السياق، قال مسؤول في القوات المسلحة الإيرانية لوكالة أنباء الطلبة شبه الرسمية إن الصين وروسيا وإيران ستجري تدريبات بحرية مشتركة الجمعة.

وزير الري: هذا مصدر قلقنا في سد النهضة

قال وزير الري والموارد المائية محمد عبد العاطي، الخميس، إن عدم تبادل إثيوبيا لبيانات سد الهضة أمر مثير للقلق. وأضاف عبد العاطي، خلال مقابلة أجرتها “سكاي نيوز عربية” في أثناء وجوده في إكسبو دبي 2020: “تلقينا المستوى الأول الخاص بسد النهضة، لكن لم نحصل على المستوى الثاني من التصميمات”.

سد النهضة
سد النهضة

وقال: “في الأول كانت هناك بعض الملاحظات والتعديلات المطلوبة لتحقيق الأمان في السد وتسوية المشكلات الموجودة فيه”. وتابع: “طالما لم نحصل على المستوى الثاني من التصميمات، سنعتبر أن التعديلات المطلوبة لم تحدث”.

وذكر أن مصر عرضت أن تقوم بإجراء التعديلات على حسابها مثل الفتحات في السد. وقال إنه قد يكون هناك مشكلة في السد، ولا يمكن الجزم بأن المشكلة قد حلت أم لا على أرض الواقع.

إعلان
إعلان
مصر 360

مصر 360

نعمل علي دعم حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والإعلام ونشر المعرفة و تداول المعلومات وتنمية المجتمع.

اهلًا وسهلًا!

الدخول إلى حسابك

استعادة كلمة المرور

من فضلك ادخل اسم المستخدم الخاص بك او بريدك الإلكتروني لإستعادة كلمة السر.

Add New Playlist