fbpx
بث تجريبي

ازي الحال| كورونا المتحور يخلي بيت لحم من حجاجها.. تصاعد خطير بالإصابات في مصر.. إيران تعزز دفاعاتها الجوية حول منشآتها النووية

في نشرته الصباحية “ازي الحال؟”، يسلط “مصر 360” الضوء على عدد من الأخبار المهمة التي حدثت خلال الساعات القليلة الماضية، منها: خلو بيت لحم من حجاج عيد المبلاد بسبب كورونا المتحور، الذي رفع إصابات مصر اليومية إلى 1021.

إصابات كورونا المتحور تتصاعد في مصر بشكل خطير

قفزة جديدة غير مسبوقة منذ الموجة الثانية، شهدتها إصابات فيروس كورونا في مصر، حيث سجلت الخميس ألفًا و21 حالة جديدة. كما ارتفعت الوفيات اليومية إلى 51 حالة. وبذلك يصل إجمالي العدد المسجل وفق بيانات وزارة الصحة المصرية إلى 128 ألفًا و993 إصابة، تعافت 108 آلاف و474 حالة. بينما بلغت الوفيات 7 آلاف و260 حالة.

ولمواجهة كورونا المتحور، أعلنت وزارة الصحة المصرية عن 364 مستشفى مجهز. وتتضمن هذه المستشفيات نحو 35 ألف سرير داخلي. وأيضًا 5 آلاف سرير رعاية، و2400 جهاز تنفس، كما تم توفير 200 جهاز تنفس جديد يتم توزيعها على المستشفيات، وفق أجدد تصريحات للوزيرة هالة زايد.

إعلان

هذا المعدل المتزايد للإصابات تبرره تصريحات سابقة لعضو اللجنة القومية لمواجهة كورونا الدكتور محمد النادي. إذ أكد أن العدد الحقيقي للإصابات يفوق “عشرة أضعاف المُعلن” رسميًا.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية أنه “لو أجرينا دراسة جينية لفيروس كورونا قد نجد السلالة الجديدة في مصر”. بينما حذَر من أن الفيروس سيكون أسرع انتشارًا في الفترة المقبلة. وقال إنه رُغم اتخاذ معدل الانتشار منحنى متصاعد إلا أن مضاعفاته ليست مختلفة عن ما حدث في الموجة الأولى.

وقد كانت الفنانة المصرية يسرا آخر المشاهير الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد. حيث أعلنت إصابتها في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

اقرأ أيضًا: سلالة كورونا الجديدة تفزع العالم

إعلان
إعلان
مصر 360

مصر 360

نعمل علي دعم حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والإعلام ونشر المعرفة و تداول المعلومات وتنمية المجتمع.

إعلان

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist