fbpx
بث تجريبي

ازي الحال| الأرصاد تعلن طقس اليوم.. تصريحات السيسي عن الاختفاء القسري.. والتفاؤل الأوروبي بمفاوضات النووي

في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360″ عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها: ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية عن طقس اليوم. بالإضافة إلى التفاؤل الأوروبي بشأن مفاوضات النووي مع إيران. وأيضًا تصريحات الرئيس السيسي عن الاختفاء القسري والمعتقلين السياسيين.

الأرصاد: انخفاض الحرارة على كافة الأنحاء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء. بينما أشارت إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد. ما يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

اقرأ ايضًا

لفتت الهيئة إلى وجود رياح شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا تغزو جميع أنحاء البلاد
لفتت الهيئة إلى وجود رياح شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا تغزو جميع أنحاء البلاد

الأرصاد: رياح شمالية باردة من جنوب أوروبا تغزو البلاد

ولفتت هيئة الأرصاد إلى وجود رياح شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا تغزو جميع أنحاء البلاد، وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس. حيث تسود أجواء باردة نهارًا وشديدة البرودة ليلاً.

إعلان

وقد أعلنت الهيئة عن آخر توقعاتها لفرص الأمطار، اليوم، على كل أنحاء جمهورية مصر العربية. حيث تتعرض البلاد لفرص أمطار على أغلب الأنحاء خلال الساعات المقبلة.

الأرصاد: أجواء شتوية باردة لمدة أسبوع مقبل

إلى ذلك، أعلنت هيئة الأرصاد أن الأيام المقبلة، تسود أجواء شتويه باردة علي جميع أنحاء الجمهورية. حيث يكون الطقس بارد نهارًا علي شمال البلاد شديد البرودة ليلاً، كما تنشط الرياح على معظم المناطق، ليزيد من الاحساس ببرودة الطقس. خاصة في الصباح الباكر.

كما تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تقل تدريجيًا كلما تقدمت إلى الداخل، وتابعت بأن هذه الأجواء مستمرة لمدة أسبوع مقبل.

السيسي: ما حدش بيحب الشعب أكثر منا

علق الرئيس  عبد الفتاح السيسي على سؤال من صحفي أجنبي حول الانتقادات الموجهة لملف حقوق الإنسان، و”الاختفاء القسري” في مصر. ورد على الأعداد الكبيرة للمعتقلين السياسيين. فقال: “أحضروا البيانات والأعداد الكبيرة وقوائم الاختفاء القسري التي تتحدثون عنها، ويتم عمل لجنة للوقوف عليها”.

وأضاف السيسي -خلال لقائه مع الصحفيين الأجانب على هامش فعاليات منتدى شباب العالم: مستعد لتشكيل لجنة من شباب المنتدى. على أن تأخذ كافة البيانات التي يتم طرحها وتداولها عن أعداد السياسيين المعتقلين والاختفاء القسري. ثم يتم الوقوف على حقيقة ذلك. وعند الانتهاء تقوم اللجنة بإعلان نتائجها على العلن.

وقال: اللجنة ستكشف هل ما يتم تداوله حقيقي أم لا. مؤكدًا: أحيانا تكون البيانات غير دقيقة، والموضوعات لا تكون كاملة. متابعًا: هل أنتوا بتحبوا شعبنا أكثر مننا.. خايفين على بلدنا أكثر مننا. مردفًا: بلادنا عايزه تعيش والشعب عايز يكبر زي الباقي.. ومحدش يعيقنا ولا يعرقلنا.. ومحدش بيحب شعب مصر أكثر منا.

انطلاق امتحانات الصف الرابع الابتدائي

بدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي، صباح اليوم السبت. إذ يؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية، وسط إجراءات احترازية.

إعلان

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن عدد الأسئلة فى اللغة العربية 20 سؤالاً. وأوضحت أن الهدف من الأسئلة هو قياس مدى استفادة الطلالب خلال الفصل الدراسي الأول.

وبحسب الوزارة فإن الأسئلة تختلف من مدرسة لأخرى. إذ تضع كل إداراة تعليمية الأسئلة لكل مدرسة، ويجيب الطالب عن الأسئلة في نفس ورقة الامتحان.

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء امتحانات نصف العام لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي يوم 15 يناير المقبل. وخاطبت المديريات التعليمية رسميًا أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات نصف العام لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي يوم 15 يناير 2022 المقبل. على أن تستمر امتحانات نصف العام حتى يوم 20 يناير 2022.

وقررت الوزارة، منح يوم الأربعاء 19 يناير 2022 إجازة من امتحانات نصف العام بمناسبة عيد الغطاس الخاص بالأخوة المسيحيين.

جدول امتحانات التيرم الأول لطلاب الصف الرابع الابتدائي

جدول امتحانات التيرم الأول لطلاب الصف الرابع الابتدائي

إعلان

1079 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، خروج 893 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات. ذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم. ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 331607 حتى اليوم.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى بيان الوضع الوبائي اليومي. فقال إنه تم تسجيل 1079 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته. وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة. لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وقد بلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 397778 من ضمنهم 331607 حالة تماثلت للشفاء. و22097 حالة وفاة.

ويذكر أن هذه الأرقام تمثل فقط ما هو مسجل لدى بيانات وزارة الصحة.

إحباط هجوم بـ”درونز” على قاعدة بلد الجوية

أعلنت خلية الإعلام الحربي في العراق أن 3 طائرات مسيرة اقتربت فجر السبت من المحيط الجنوبي لقاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين. وأوضحت الخلية -في بيان- أنه تمت مشاهدة الطائرات بالعين المجردة من قبل القوة المكلفة بحماية الأبراج الخارجية. كما تم التأكد من كونها طائرات معادية. مشيرا إلى أن القوة فتحت النار باتجاه هذه الطائرات التي لاذت بالفرار.

وتتعرض مواقع عسكرية ودبلوماسية غربية باستمرار في العراق لهجمات بصواريخ وقنابل. وينسب الأميركيون ومسؤولون عراقيون تلك الهجمات لفصائل مسلحة مقربة من إيران.

السفارة الروسية تعلق على مزاعم أمريكية حول موعد “غزو” أوكرانيا

وصفت السفارة الروسية في واشنطن، تصريحات البيت الأبيض، بشأن توقيت “غزو” روسيا لأراضي أوكرانيا، بالمعلومات المضللة، واعتبرتها بمثابة ضغط إعلامي.

وأشارت السفارة الروسية، في بيان، إلى أن السلطات الأمريكية أخذت “توصف بالتفصيل سيناريوهات مثل هذه الاستفزازات، وتحدد تواريخ البدء النهائي لمثل هذه العمليات”. ذلك دون تقديم أي دليل.

وذكرت السفارة أن تقديم الموضوع بهذا الشكل “يؤكد الضغط الإعلامي المستمر” على روسيا. وأنه بتكرار نفس السيناريو يتم “ضخ السيناريوهات وتكرارها مرات عديدة في وسائل الإعلام، لتتحول في النهاية إلى أخبار رئيسية”.

ودعت السفارة، السلطات الأمريكية إلى العمل المفصل بشأن الضمانات الأمنية على أساس مسودة المعاهدات التي اقترحتها روسيا. وأكدت أن “موسكو تؤيد الحلول الدبلوماسية لجميع المشاكل الدولية”.

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي إن الولايات المتحدة “حددت” توقيت “الغزو” الروسي لأوكرانيا. ووفقًا لها، قد تختلق موسكو الذريعة الضرورية لمثل هذه الأعمال.

تفاؤل أوروبي بمفاوضات النووي

أعرب مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية، جوزيب بوريل، عن تفاؤله باتفاق القوى العالمية على استئناف الصفقة النووية مع إيران المبرمة عام 2015.

وصرح بوريل، الجمعة أثناء مؤتمر صحفي في أعقاب اجتماع غير رسمي لوزراء الخارجية الأوروبيين: نشارف على بلوغ نهاية عملية طويلة. بينما الأجواء تحسنت منذ عيد الميلاد. وتابع: قبل عيد الميلاد كنت متشائما جدا. لكن الآن أؤمن بإمكانية التوصل إلى اتفاق.

ولفت بوريل إلى أن المباحثات النووية تمضي قدما. لكن يجب الإسراع فيها.

واستضافت العاصمة النمساوية فيينا منذ أبريل الماضي ثماني جولات من المفاوضات. ذلك لاستئناف الاتفاق النووي، الذي بات على وشك الانهيار، منذ انسحاب إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب منه عام 2018.

مصر 360

مصر 360

نعمل علي دعم حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والإعلام ونشر المعرفة و تداول المعلومات وتنمية المجتمع.

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist