fbpx
بث تجريبي

ازي الحال؟| مسلسل خروج القطارات في مصر لا ينتهي.. القاهرة تحاول السيطرة على إصابات كورونا.. وترسل 30 طن مساعدات للهند

في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز المستجدات التي شهدتها الساحتين المحلية والدولية، ومنها: استمرار حوادث القطارات في مصر، والتعليمات الجديدة لرئيس الحكومة من أجل السيطرة على إصابات كورونا، وما أرسلته القاهرة من مساعدات إلى الهند التي تواجه وضعًا وبائيًا صعبًا.

مسلسل خروج القطارات لا ينتهي

قررت هيئة سكك حديد مصر تشكيل لجنة فنية لكشف أسباب عطل تحويلة منطقة سكة النفادي بحوش محطة كفر سعد البلد في دمياط. ما تسبب في خروج قطار عن القضبان، صباح السبت، وفقًا لمصدر بالهيئة.

وشهدت خطوط سكك حديد وجه بحري القاهرة صباح السبت خروج جرار القطار رقم 47 عن مساره عند محطة كفر سعد بدمياط بسبب عطل في التحويلة. دون حدوث ثمة إصابات أو خسائر.

وزير النقل أمام البرلمان: منظومة القطارات متهالكة وتحتاح وقتًا وإنفاقًا

وبسبب تعدد حوادث القطارات في الفترة الأخيرة حضر وزير النقل المصري كامل الوزير أمام البرلمان الأسبوع الماضي. مؤكدًا أن منظومة السكك الحديدية تهالكت وتحتاج إنفاقًا ووقتًا ومجهودًا ضخمًا لتطويرها وإصلاحها.

وحسب المصدر، فإن جرار القطار رقم 47 (المنصورة- دمياط) خرج عن مساره صباح السبت أمام “كفر سعد” بدمياط. نتيجة خلل في التحويلة الموجودة بتلك المنطقة. ما تسبب في إعاقة عجلات القطار وخروجه عن القضبان.

ووفقًا لنفس المصدر، فإن سائق القطار تمكن من إيقافه دون التسبب في أي تلفيات أو خسائر بشرية. وتم إخطار النيابة العامة للتحقيق في ملابسات الحادث.

إعلان

وشهدت مصر خلال شهر أبريل عدة حوادث قطارات، أفدحها انقلاب عدة عربات من قطار طوخ بالقليوبية مما نتج عنه عشرات القتلى والمصابين.

إصابات كورونا بمصر تواصل تسجيل الألف حالة يوميًا

عادت وتيرة الإصابات إلى ارتفاعها مجددًا في مصر. حيث تشير الإحصاءات الرسمية لوزارة الصحة إلى وصول الإصابات اليومية إلى ألف حالة. ذلك وسط تحذيرات ومطالب بالتقيد بالإجراءات الوقائية. ودون أن تعلن السلطات عن تسجيل إصابات بالسلالة الهندية من الفيروس.

للسيطرة على إصابات كورونا.. مدبولي يطالب بالتطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية

وفي تعليمات جديدة، شدد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي في تكليفاته المحافظين، السبت، على ضرورة التطبيق الصارم بمنتهى الحزم للإجراءات الاحترازية. خاصة في الأماكن العامة، مثل “المولات”، والمطاعم، والكافيهات. كما شدد على عدم التهاون في منع الأرجيلة (الشيشة) بكافة الكافيهات والمقاهى. موجهًا بضرورة الاستمرار في تطبيق القرار الساري بمنع أي فعاليات أو تجمعات كبيرة. وأيضًا إغلاق المتنزهات، والحدائق، والشواطئ في إجازة شم النسيم.

وسجلت مصر السبت 1032 إصابة جديدة بفيروس كورونا و63 وفاة. وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات إلى 228 ألفًا و584 بينها 171 ألفًا و542 تماثلت للشفاء و13 ألفًا و402 حالة وفاة.

مصر ترسل 30 طنًا من الأجهزة والمستلزمات إلى الهند

إلى ذلك، ذكرت الحكومة المصرية، السبت، أنها أرسلت شحنة من الأجهزة والمستلزمات الطبية إلى الهند. لغرض التصدي لفيروس كورونا. وذلك في استجابة عاجلة لتوجيهات من رئيس البلاد، عبد الفتاح السيسي،

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان، هالة زايد عن إرسال، 30 طنًا من الأجهزة والمستلزمات الطبية إلى الهند. وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، خالد مجاهد، أن الشحنة تشمل: 300 أسطوانة أكسجين – 20 جهاز تنفس صناعي – 100 سرير طبي – 20 جهاز رسم قلب – 30 جهاز صدمات كهربائية – 50 مضخة محاليل – و50 سرنجة محاليل.

الشحنة سترسل بالتعاون مع القوات المسلحة

وأشار مجاهد إلى أنه “سيتم إرسال تلك الشحنة بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية لدعم دولة الهند خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا بعد انتشار الوباء وزيادة عدد الإصابات والوفيات”.

إعلان

وأكد مجاهد “حرص مصر على مساعدة دول العالم وقت الأزمات في إطار دورها الريادي، حيث أرسلت مصر مساعدات طبية ووقائية لكل من دولة الصين ودولة إيطاليا في بداية جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى إرسال المساعدات لعدد من الدول العربية والإفريقية”.

وسجلت الهند خلال الأيام الماضية أعدادا ضخمة وقياسية على مستوى العالم للإصابات الجديدة بفيروس كورونا حيث تجاوز هذا المؤشر أمس الجمعة 400 ألف حالة مع رصد 3523 وفاة جديدة.

كوريا الشمالية تهاجم إدارة بايدن

هاجمت كوريا الشمالية إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي تستعد للكشف عن استراتيجيتها للتعامل مع بيونجيانج وبرنامجها النووي. وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية إنّ التعليقات الأخيرة الصادرة من واشنطن تُظهر أن بايدن يعتزم الحفاظ على “سياسة عدائية”.

والأسبوع الماضي، وصف بايدن البرنامج النووي لكوريا الشمالية بأنه “تهديد خطير” للأمن العالمي. ويقول البيت الأبيض إن بايدن يعتزم اتباع نهج “محسوب” تجاه كوريا الشمالية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، يوم الجمعة، إنه تم الانتهاء من مراجعة للسياسة الأمريكية، مشيرة إلى أن بايدن تعلم من تجربة الإدارات الأربع السابقة التي حاولت وفشلت في حمل كوريا الشمالية على التخلي عن برنامجها للأسلحة النووية.

وقالت: “سياستنا لن تركز على تحقيق صفقة كبيرة، ولن تعتمد على استراتيجية الصبر”، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة ستتبع بدلاً من ذلك “نهجا عمليا محسوبا، يكون منفتحاً على الدبلوماسية واستطلاعها” مع كوريا الشمالية، مع القيام في الوقت نفسه بإحراز “تقدم عملي” في ما يتعلق بتعزيز أمن الولايات المتحدة وحلفائها.

ومن المتوقع أن تستضيف الولايات المتحدة قريباً مستشاري الأمن القومي لكل من اليابان وكوريا الجنوبية لمناقشة المراجعة.

إعلان
مصر 360

مصر 360

نعمل علي دعم حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والإعلام ونشر المعرفة و تداول المعلومات وتنمية المجتمع.

إعلان

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist