fbpx
بث تجريبي

ازي الحال| توجيه جديد من “السيسي” لبناء كنائس.. ومدّ التقديم للمدارس الدولية حتى 7 مارس.. وروسيا: الحرب الثالثة ستكون “نووية” ومدمرة

إعلان

في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها إعلان المدارس الرسمية الحكومية مد فترة التقدم للعام الدراسى المقبل حتى 7 مارس. فضلا عن توجيه جديد من “السيسي” حول بناء الكنائس.

المدارس الرسمية الحكومية تعلن مد فترة التقدم للعام الدراسى المقبل حتى 7 مارس

قررت مؤسسة المدارس الرسمية الدولية مد فترة التقديمات والتسجيل الإلكتروني لرياض الأطفال المستوى الأول FS1 لمدة أسبوع ينتهي 7 مارس الجاري.

اقرأ ايضًا

إعلان
وشملت فرص التقدم للعام الدراسي المقبل المدارس الدولية الحكومية بفروع “العبور والشروق وبورسعيد 1 و2 وطنطا والمنصورة والإسكندرية. ودمياط وزهراء مدينة نصر ومصطفى النحاس والسادس من أكتوبر 1 و2 و3 وفرع العاشر من رمضان وكفر الشيخ”.
وزير التعليم -ازي الحال
وزير التعليم -ازي الحال
كانت وزارة التعليم أطلقت تجربة المدارس الرسمية الدولية الحكومية عام 2014. حيث بدأت التجربة بمدرستين دوليتين. ثم وصلت حاليا إلى 19 مدرسة.
أما عن خريطة توزيع المدارس وشروط التقدم للعام الدراسى المقبل ومميزاتها، فهي كالتالي.

الرئيس السيسي لوزير الإسكان: أي مشروع يتعمل مبنى فيه جامع نعمل جنبه كنيسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسىي تعليقا على حديث وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار: “مفيش مشروع سكني يتعمل ومبني فيه جامع إلا ونعمل فيه كنيسة حتى لو لـ150 شخص”.

السيسي عن بناء الكنائس- ازي الحال
السيسي عن بناء الكنائس- ازي الحال

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث عن اشتراطات البناء قائلا: “النقطة دي عليها نقاش كبير. حتى على مستويات مختلفة. أتصور البرلمان لازم يساعدنا في اللي إحنا بنعمله. الهدف مش إيذاء المواطن. الوطن بتاعنا كلنا”. فيما أضاف الرئيس السيسي -خلال كلمته بافتتاح مشروعات قومية جديدة: “حد يقولي لو أنا مكانك مش أخلي محافظة القاهرة تتبنى تاني. كسكن. لازم مخطط مضبوط”.

مسؤول أوروبي: حرمان 7 بنوك روسية من التعامل بنظام “سويفت” المصرفي ​

أعلن مسؤول أوروبي اليوم حرمان 7 بنوك روسية من التعامل بنظام “سويفت” المصرفي.​ ويستثني استبعاد المصارف الروسية من نظام سويفت والاتحاد الأوروبي دفعات الغاز والنفط.

كان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا وبريطانيا اتفقوا على ضمان عزل بنوك روسية مُختارة عن نظام سويفت للإضرار بقدرتها على العمل على مستوى العالم.

بوتين ازي الحال
بوتين ازي الحال

وقالت شركة سويفت أمس إنها تنتظر لمعرفة البنوك التي تريد السلطات فصلها عن نظامها للمراسلات المالية العالمية مع بدء تطبيق العقوبات ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأضافت: “نتواصل مع هذه السلطات لفهم الكيانات التي ستخضع لهذه الإجراءات الجديدة. وسنقوم بفصلها (عن نظامنا) بمجرد تلقي تعليمات قانونية للقيام بذلك”.

وتستخدم البنوك نظام سويفت -التي تتخذ من بلجيكا مقرا لها- لإرسال ملايين التعليمات يوميا لدعم تريليونات الدولارات من المدفوعات سنويا في التجارة الدولية.

لافروف: الحرب العالمية الثالثة ستكون نووية ومدمرة وبايدن ذو خبرة ويدرك ذلك

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن الحرب العالمية الثالثة ستكون نووية ومدمرة.

لافروف - ازي الحال
لافروف – ازي الحال

وقال لافروف -في تصريحات صحفية وفق ما أوردته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم- إن الحرب العالمية الثالثة ستكون نووية ومدمرة والرئيس الأمريكي جو بايدن ذو خبرة. وأضاف: “لا يوجد بديل عن العقوبات سوى الحرب العالمية حسب كلام بايدن”. وتابع أن الغرب رفض التعامل مع مطالب روسيا بصياغة هندسة جديدة للأمن الأوروبي.

وشدد على أن العملية التي تنفذها القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا تهدف لنزع السلاح من أوكرانيا. لافتا إلى أن موسكو لن تسمح لكييف بامتلاك سلاح نووي يهدد أمنها. معتبرا أن روسيا تمتلك الكثير من الأصدقاء ولا يمكن عزلها عن طريق العقوبات.

عقوبات مضادة.. روسيا توقف إمدادات الصلب لأوروبا

توقفت روسيا عن توريد منتجات مجمع “سيفيرستال” للحديد والصلب لبلدان الاتحاد الأوروبى-حسبما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.

وأكد المتحدث باسم إدارة شركة “سيفيرستال” للصحفيين أن الشركة أوقفت تصدير منتجاتها إلى الاتحاد الأوروبي وبدأت توجهها إلى أسواق أخرى.

رئيس أوكرانيا -ازي الحال
رئيس أوكرانيا -ازي الحال

وردت الشركة الروسية بذلك على عقوبات فرضتها السلطات فى الاتحاد الأوروبي على المساهم الرئيسي فيها -أليكسي مورداشوف.

وكانت شركة “سيفيرستال” تورد نحو 2.5 مليون طن من الصلب لأوروبا في السنة.

ولجأ الغرب إلى فرض المزيد من العقوبات على روسيا في محاولة لإيقاف العملية العسكرية الروسية الهادفة إلى منع تحويل أوكرانيا إلى أداة لتنفيذ أعمال العدوان ضد روسيا.

زلة لسان.. بايدن يتضامن مع “الشعب الإيرانى” فى الحرب الأوكرانية ونائبته تتدخل

شهد خطاب “حالة الاتحاد” الذي ألقاه الرئيس الأمريكي جو بايدن فجر الأربعاء زلة لسان. حيث تطرق بايدن للحرب الأوكرانية وأعرب عن تضامنه مع “الشعب الإيراني” بدلاً من “الشعب الأوكراني”. ما دفع نائبته كامالا هاريس للتدخل لتصويب الخطأ غير المقصود.

زلة اللسان التي وقع فيها بايدن التقطتها شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية في تقرير لها وتحدثت عن تدخل نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس. مشيرة إلى أنها اقتربت من بايدن وتمتمت ببعض الكلمات بعد أن وقع بايدن في هذا الخلط.

ووفقا لفوكس نيوز ليس من المؤكد ما الذي تفوهت به نائب الرئيس ردًا على زلة بايدن. لكن بعض المراقبين أشاروا إلى أنها كانت تصحح زلة الرئيس بقولها كلمة “أوكرانية”.

رئيس الأركان الإيراني-ازي الحال
رئيس الأركان الإيراني-ازي الحال

ويظهر في مقطع الفيديو حركة شفاه هاريس كأنها تردد كلمة “الأوكراني” لحظة ما بدا أن بايدن قال “الشعب الإيراني” وفقا لما تداوله النشطاء بمقطع فيديو. حيث قال الرئيس الأمريكي: “بإمكان بوتين تطويق كييف بالدبابات ولكنه لن يحصل أبدا على قلوب وأرواح الشعب الإيراني”.

وتناول بايدن ارتفاع أسعار الوقود بسبب الهجوم الروسي على أوكرانيا. وقال: “أعرف أن الأخبار عما يحدث قد تبدو مقلقة للأمريكيين. ولكني أريدكم أن تعلموا أننا سنكون على ما يرام”.

وخاطب الأمريكيين: “سأكون صادقًا معكم كما وعدت دائمًا أنني سأكون. كذلك غزو الدكتاتور الروسي (فلاديمير بوتين) لدولة أجنبية سيكون له تكاليف في جميع أنحاء العالم”.

وقال بايدن: “قبل 6 أيام سعى فلاديمير بوتين إلى زعزعة أسس العالم الحر ولكنه أخطأ في تقديره بشكل سيئ. بوتين الآن معزول عن العالم أكثر من أي وقت مضى. والعالم الحر يحاسبه”. مشيدا بـ”قدرة الولايات المتحدة على التجمع مع الدول المحبة للحرية في العالم”. وقال: “بقينا متحدين وواجهنا أكاذيب روسيا بالحقيقة”.

وأعلن بايدن حظر الطائرات الروسية من الأجواء الأمريكية. وقال: “أعلن الليلة أننا سننضم إلى حلفائنا في إغلاق المجال الجوي الأمريكي أمام جميع الرحلات الجوية الروسية. ما يزيد عزلة روسيا ويضيف ضغطا إضافيا على اقتصادهم”.

إعلان
إعلان
مصر 360

مصر 360

نعمل علي دعم حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والإعلام ونشر المعرفة و تداول المعلومات وتنمية المجتمع.

اهلًا وسهلًا!

الدخول إلى حسابك

استعادة كلمة المرور

من فضلك ادخل اسم المستخدم الخاص بك او بريدك الإلكتروني لإستعادة كلمة السر.

Add New Playlist