fbpx
بث تجريبي

ازي الحال| 37 مليون مصري يتلقون جرعة أولى من لقاح كورونا.. والسيسي يوجه باستمرار تطوير “الاتصالات”.. والاتحاد الأفريقي يعلق عضوية بوركينا فاسو

إعلان

في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. ومنها تطعيم 37 مليون مواطن بالجرعة الأولى للقاح كورونا بجميع المحافظات. بالإضافة إلى توجيه الرئيس السيسي بتعزيز الاستثمار في الكوادر البشرية واستمرار تطوير قطاع الاتصالات.

 

اقرأ ايضًا

إعلان

تطعيم 37 مليون مواطن بالجرعة الأولى للقاح كورونا بجميع المحافظات

أكدت وزارة الصحة أنه تم تطعيم 37 مليونا و190 ألفا و384 مواطنا بالجرعة الأولى للقاح كورونا. فضلا عن 25 مليونا و928 ألفا حصلوا على الجرعة الثانية. بينما 618 ألفا و761 مواطنا حصلوا على الجرعة الثالثة.

متحدث وزارة الصحة
متحدث وزارة الصحة

وبلغ إجمالي الجرعات التي تم صرفها للمواطنين 63 مليونا و737 ألفا و501 جرعة حتى الآن.

وكان الدكتور حسام عبد الغفار -متحدث وزارة الصحة- أكد أنه يمكن الحصول على لقاح كورونا بعد التعافي من الإصابة بأوميكرون ببشهر. وأضاف أن اللقاح آمن وهام وهو أضمن وسيلة للحماية من عدوى كورونا بشكل عام.

وتواصل وزارة الصحة رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية ومتابعة الموقف بشأن فيروس كورونا لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة.
كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن كورونا والأمراض المعدية. منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

البرلمان الليبي يبدأ تسلّم ملفات المرشحين لرئاسة الحكومة

أعلن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح بدء تسلم ملفات المرشحين لرئاسة الحكومة الجديدة يوم الثلاثاء.

ووجّه عقيلة صالح -في حديثه خلال جلسة اليوم- مقرر البرلمان بتسلم الملفات بعد التأكد من توافر الشروط وإبلاغ لجنة خارطة الطريق التابعة للمجلس.

عقيلة صالح
عقيلة صالح

وحدد المجلس في جلسته السابقة 13 شرطا يجب توفرها في المتقدم لرئاسة الوزراء هي أن يكون “ليبيا مسلما من أبوين ليبيين مسلمين. وألا يكون حاملا لجنسية دولة أخرى. وألا يكون متزوجا من غير ليبية أو متزوجة من غير ليبي. وألا يقل سنه عند الترشح عن 35 عاما. وأن يكون حاصلا على مؤهل جامعي على الأقل أو ما يعادله من جامعة معتمدة. وأن يقدم شهادة حسن السيرة والسلوك. وألا يكون محكوما عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة”.

كما تضمنت الشروط أن يكون “لائقا صحيا لممارسة مهامه وأن يقدم تعهدا مكتوبا بعدم ترشحه للانتخابات القادمة. وأن يقدم استقالته قبل الترشح حسب القوانين المنظمة لعمل المرشح. وأن يتحصل على تزكية من 25 نائبا من أعضاء مجلس النواب. وأن يقدم إقرار الذمة المالية وأي شروط أخرى منصوص عليها في القوانين والتشريعات النافذة”.

الرئيس السيسي يوجه “الاتصالات” بتعزيز الاستثمار في الكوادر البشرية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستمرار في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبنيته الأساسية. باعتباره أحد ركائز النمو الاقتصادى والاجتماعى في الدولة. فضلاً عن دوره المهم في توفير أفضل الخدمات للمواطنين.

كما وجه الرئيس بتعزيز الاستثمار في الكوادر البشرية وتوفير برامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات اللازمة لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة وتقديم مختلف الخدمات إلكترونياً بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل.

الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم
الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وصرح السفير بسام راضى -متحدث رئاسة الجمهورية- بأن الاجتماع تناول “متابعة المشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وذلك في إطار خطط الوزارة للمشاركة في جهود الدولة لبناء الإنسان المصري والمساهمة في خطة الحكومة للتحول الرقمي، فضلاً عن تعظيم قدرات الدولة ومساندة جهود دفع التنمية في مصر”.

أمطار متفاوتة الشدة تمتد للقاهرة الكبرى.. ارتفاع نسبي للحرارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذير من طقس الخميس والجمعة

شهدت أغلب أنحاء الجمهورية مع صباح اليوم أمطارا متفاوتة الشدة خفيفة على القاهرة الكبرى. وسط توقعات من هيئة الأرصاد الجوية أن تنتهى فرص الأمطار مع مساء اليوم على كافة الأنحاء. ويعقبها حالة استقرار نسبى خلال 72 ساعة مقبلة وتحذيرات من حالة من عدم الاستقرار مع يوم الخميس.
حالة الطقس
حالة الطقس
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تدفق السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على القاهرة الكبرى والدلتا ومدن القناة ومناطق من شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة. وأشارت إلى استمرار السحب الممطرة على مناطق من السواحل الغربية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.
كما كشفت تعرض البلاد لارتفاع نسبي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال الـ72 ساعة المقبلة. ومن المتوقع ارتفاع الحرارة خلال الـ72 ساعة المقبلة لتسجل الأربعاء المقبل على القاهرة والوجه البحرى العظمى 19 درجة والصغرى 11. وجنوب الصعيد العظمى 22 درجة والصغرى 9.
وذكرت هيئة الأرصاد أنه اعتباراً من الخميس 3 فبراير إلى الجمعة 4 فبراير 2022 تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية. يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد قد تمتد للقاهرة الكبرى وشمال الصعيد مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

الاتحاد الإفريقي يعلّق عضوية بوركينا فاسو ردا على انقلاب 24 يناير

أعلن الاتحاد الإفريقي اليوم عن تعليق عضوية بوركينا فاسو ردا على انقلاب 24 يناير الذي أطاح بالرئيس روك كابوري.

انقلاب بوركينا فاسو ازي الحال
انقلاب بوركينا فاسو ازي الحال

وقال “مجلس السلام والأمن” التابع للتكتل المكون من 15 بلدا على حسابه الرسمي في تويتر إنه صوّت “لصالح تعليق مشاركة بوركينا فاسو في كافة أنشطة الاتحاد الأفريقي”.

وذكر مجلس السلام والأمن أن تعليق العضوية سيظل قائما “إلى حين إعادة النظام الدستوري في البلاد بشكل فاعل”.

والاثنين الماضي قال جيش بوركينا فاسو إنه أطاح بالرئيس روك كابوري وعلق العمل بالدستور وحل الحكومة والبرلمان وأغلق الحدود.

إعلان
إعلان
مصر 360

مصر 360

نعمل علي دعم حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والإعلام ونشر المعرفة و تداول المعلومات وتنمية المجتمع.

اهلًا وسهلًا!

الدخول إلى حسابك

استعادة كلمة المرور

من فضلك ادخل اسم المستخدم الخاص بك او بريدك الإلكتروني لإستعادة كلمة السر.

Add New Playlist