fbpx
بث تجريبي

ازي الحال| مصر تطرح 90 مليون جنيه “فكة”.. السيسي: الإخوان هددوا الجيش 3 مرات.. إسرائيل تطلب اعتذارًا روسيًا عن تشبيه زيلينسكي بهتلر

إعلان

اقرأ ايضًا

في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز المستجدات على الساحتين المحلية والدولية. ومنها: مصر تطرح 90 مليون جنيه “فكة”.. السيسي: الإخوان هددوا الجيش 3 مرات.. إسرائيل تطلب اعتذارًا روسيًا عن تشبيه زيلينسكي بهتلر.

مصر تطرح 90 مليون جنيه “فكة” في عيد الفطر

كشف رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، حسام خضر، عن طرح حصة إضافية من العملات الفكة. وذلك لتلبية الاحتياجات بالأسواق خلال فترة عيد الفطر.

منذ رمضان.. 50% زيادة في المطروح من “الفكة”

وأشار خضر إلى أنه منذ بداية شهر رمضان تمت زيادة الكميات المطروحة من العملات المعدنية “الفكة”، بنسبة 50%. وأضاف أن ذلك ساهم في التيسير على المواطنين. وكذلك تسهيل عمليات البيع والشراء. فيما نجح الأمر في تلافي حدوث أي اختناقات في مواقف السيارات أو الأسواق.

وأوضح رئيس مصلحة سك العملة، أنه تم توفير العملات المعدنية المساعدة “الفكة” اللازمة لتلبية احتياجات كل الجهات الحكومية، والقطاع الخاص. بما في ذلك السلاسل التجارية الكبرى. وهو ما يأتي على ضوء حجم أعمالها من واقع البطاقات الضريبية والسجلات التجارية.

90 مليون جنيه من “الفكة” في المواسم والأعياد

وكشف أنه في الوضع الطبيعي، فإن إجمالي إنتاج العملات الفكة شهريًا يصل إلى 45 مليون جنيه. ولكن في المواسم والأعياد يتضاعف هذا الرقم ليصل إلى حوالي 90 مليون جنيه.

وختم بأن ربط الإنتاج بالتوزيع الذي تحقق بدمج مصلحتي “الخزانة العامة” و”سك العملة” في كيان واحد، نجح في تحديد الاحتياجات الفعلية من العملات المعدنية المساعدة “الفكة” بكل دقة. ومن ثم سرعة تلبية تلك الاحتياجات للتيسير على المواطنين المصريين.

السيسي: يشكر صناع “الاختيار” والعائدون

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي أسرارًا جديدة حول ما حدث خلال فترة حكم جماعة الإخوان.

وخلال حضوره احتفالية عيد الفطر، صعد على المسرح عدد من أبطال مسلسلي “الاختيار 3″، و”العائدون”. وقال الرئيس موجهًا حديثه لهم: “فرصة إن إحنا في يوم العيد.. أولًا نقول كل سنة وانتوا طيبين ونشكركم على مجهودكم.. وعايز أقول لكم على حاجة.. اللي انتوا عملتوه كان جزءًا كبيرًا منه لصالح الأبطال والشهداء اللي ضحوا عشان خاطر مصر تعيش”، بحسب ما ذكره الإعلام المحلي.

وأضاف السيسي: “أنا عايز أقولكم تاني.. شوفوا قد إيه عمل درامي بمثابة ألف كتاب وألف ساعة حوار.. انتوا متعرفوش إنتوا عملتوا إيه.. مش عايز أتكلم عشان إحنا في عيد..”.

وتابع: “طب تصدقوا بالله.. حتى البيان اللي كتبناه كنا حريصين لحد آخر لحظة ميحصلش صدام.. لا قولنا فيه عزل رئيس ولا قولنا فيه جماعة إرهابية ولا أي حاجة بس يمكن كتير مننا مياخدش باله”.

اقرأ أيضًا: العفو منفرد وليس أول العلامات.. دلالات الإفراج عن حسام مؤنس

السيسي: الإخوان هددوا الجيش 3 مرات

واستكمل الرئيس السيسي: “أنا بقول ده دلوقتي لأجل خاطر الحقيقة والصدق والأمانة متتشوهش.. القيمة الكبيرة اللي عملها المصريون في 2013.. حاولنا كتير قوي إن إحنا نحل المسألة من غير مواجهة أو صدام لكن للأسف.. ادعاء وتشوية لحد دلوقتي.. محدش عايز يفكر يقول يا ترى اللي اتقال جه كان حقيقة ولا حتى نص حقيقة.. ربنا يكفينا أهل الشر.. وبقول للمصريين كل سنة وانتوا طيبين وخلوا بالكم من بلدكم.. والكلام ده مكنش ممكن حد في مكاني يسمح إنه يتعمل وهو موجود.. بس أنا قولت علشان كل كلمة وكل موقف ميبقاش فيه كدبة واحدة”.

السيسي: خيرت الشاطر هددني مرة 45 دقيقة.. كان بيقول “هنقتل ونحرق”

واستكمل: “أنا عايز أقولكم إن الموضوع اللي حصل فيه تهديد مباشر للجيش اتعمل 3 مرات.. مرة اتعمل مع المشير الله يرحمه حسين طنطاوي واتقال إن لو الانتخابات والنتايج طلعت غير الرئيس الله يرحمه مرسي البلد هتولع. والمرة التانية لما خيرت الشاطر قال إحنا حرقنا المقرات بتاعة الحزب الوطني ونقدر نعمل محاكمة شعبية ونحاكمهم.. والمرة التالتة كانت ليا شخصيًا.. وقسما بالله 45 دقيقة بيعمل بإيده كده ويقولي هنقتل وهنجيب من كل حتة وهنولع الدنيا.. أنا بقسم بالله أحسن ناس يقولوا ما تطلعوا الحاجات دي.. لأن إنتوا هتلاحظوا إن رد الفعل دلوقتي حالة من الاستنفار الشديد من جانبهم وادعاء وتزييف وزيف.. صحيح بيعملوا كده.. رغم إني قعدت 7 سنين لم أذكرهم مرة واحدة وكنت أقول أهل الشر عشان أدي فرصة لأهل الشر يتراجعوا عن الشر.. ربنا يهيدنا كلنا”.

واختتم حديثه قائلًا: “لسه الدور مخلصش.. كدراما وكمسلسلات في بناء وعي حقيقي للبلد دي هيكون على أكتاكفم وعلى عقولكم.. وأنا أتصور إن المسلسلات دي كانت كاشفة لذوق وعقل المصريين.. لم يختلف اتنان عليها.. وباسمي باسم كل الناس بشكركم”.

وزير خارجية إسرائيل: ننتظر اعتذارا روسيا عن تشبيه زيلينسكي بهتلر

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، اليوم الإثنين، إن إسرائيل تنتظر اعتذارا من السفير الروسي بعد تصريحات لوزير الخارجية سيرجي لافروف. وقد شبه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالزعيم النازي أدولف هتلر. وله أصول يهودية.

ونقل موقع (واي نت) الإسرائيلي عن لابيد قوله إن تصريحات لافروف “لا تغتفر وخطأ تاريخي”.

وكان لافروف قال في تصريحات لوسائل إعلام إيطالية، الأحد، إن الأصل اليهودي لزيلينسكي لا ينفي حقيقة وجود عناصر نازية في حكومته. وأضاف أن هتلر كان أيضًا له دماء يهودية، بحسب الموقع.

وولد زيلينسكي (44 عاما) في بلدة كريفي ريه وسط أوكرانيا لأبوين يهوديين، وتخرج في جامعة كييف الوطنية للعلوم الاقتصادية بشهادة في القانون. ولكنه وجد ضالته في التمثيل، وتحول بعدها إلى السياسة لتدفعه الظروف إلى رئاسة أوكرانيا في فترة عصيبة.

إعلان
إعلان
إعلان
مصر 360

مصر 360

نعمل علي دعم حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والإعلام ونشر المعرفة و تداول المعلومات وتنمية المجتمع.

اهلًا وسهلًا!

الدخول إلى حسابك

استعادة كلمة المرور

من فضلك ادخل اسم المستخدم الخاص بك او بريدك الإلكتروني لإستعادة كلمة السر.

Add New Playlist