fbpx
بث تجريبي

ازي الحال| ارتفاع صادرات سلع مصر غير البترولية.. ورقم قياسي لإيراد قناة السويس بـ7 مليارات دولار.. وغدًا طقس شديد الحرارة

في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية لـ22.1% بالربع الأول من 2022. بالإضافة إلى طقس شديد الحرارة غدا.

 

اقرأ ايضًا

معلومات الوزراء: ارتفاع صادرات سلع مصر غير البترولية لـ22.1% بالربع الأول من 2022

الصادرات المصرية
الصادرات المصرية

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء العدد الخامس من تقريره ربع السنوي. وجاء تحت عنوان “الصادرات السلعية غير البترولية الربع الأول 2022”. والذي يتناول خلاله نظرة عامة على هيكل الميزان التجاري المصري وأهم الشركاء التجاريين وتطور الصادرات السلعية غير البترولية.
وأشار التقرير إلى ارتفاع قيمة الصادرات السلعية غير البترولية خلال الربع الأول من عام 2022 لتبلغ 9.4 مليارات دولار. مقابل نحو 8.6 مليارات دولار خلال الربع الرابع من عام 2021. بنسبة ارتفاع بلغت 9.3٪. وبالمقارنة بالربع الأول عام 2021 فقد ارتفعت القيمة بنسبة بلغت 22.1٪.
وأوضح التقرير أن قيمة العجز التجاري غير البترولي خلال الربع الأول من 2022 بلغت 12.1 مليار دولار. محققة ارتفاعًا بنحو 23.2٪ مقارنة بالربع السابق له. ويرجع ذلك إلى ارتفاع قيمة الواردات غير البترولية بنسبة أكبر من الارتفاع في قيمة الصادرات غير البترولية.
وأظهر التقرير أن قيمة الواردات السلعية غير البترولية خلال الربع الأول من 2022 بلغت 21.5 مليار دولار. مقابل نحو 18.5 مليار دولار خلال الربع الرابع من 2021 بنسبة ارتفاع بلغت 16.2٪. وبالمقارنة بالربع الأول من 2021، فقد ارتفعت القيمة بنسبة بلغت 12.0٪.

أتوبيس مكشوف يستعد لاستقبال البطلة بسنت حميدة بمطار القاهرة

بسنت حميدة
بسنت حميدة

استقبل مطار القاهرة الدولي بعثة منتخب ألعاب القوى قادمة من الجزائر. وذلك بعد المشاركة في منافسات دورة البحر المتوسط التي تستمر حتى الغد.

ووصلت البطلة بسنت حميدة -لاعبة منتخب ألعاب القوى- ضمن البعثة إلى القاهرة مع باقي بعثة ألعاب القوى. وذلك بعد انتهاء مشاركتها في منافسات دورة البحر المتوسط بالجزائر.

وحققت بسنت ذهبيتَيْ سباق 100 و200 متر عدو. بعدما حققت رقما جديدا لمنافسات البحر المتوسط بزمن 11.10 ثانية.

كما وصل اللاعب إيهاب عبد الرحمن بطل رمي الرمح والحاصل على الميدالية الفضية.
واستعد مطار القاهرة بأتوبيس مكشوف أمام صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة لصعود أبطال ألعاب القوى فور خروجهم من المطار. وذلك عقب وصولهم على متن الخطوط الجزائرية في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا.

قناة السويس تحقق أعلى إيراد سنوي في تاريخها بـ7 مليارات دولار

قناة السويس
قناة السويس

أعلن الفريق أسامة ربيع -رئيس هيئة قناة السويس- تسجيل أرقام قياسية جديدة وغير مسبوقة على مدار تاريخ القناة.

وقال في بيان اليوم الاثنين إن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال العام المالي 2021/ 2022 سجلت أرقاما قياسية جديدة. محققة أعلى حمولة صافية سنوية لعام مالي قدرها 1.32 مليار طن. فضلا عن أعلى إيراد سنوي مالي بلغ 7 مليارات دولار. متجاوزة بذلك الأرقام التي تم تسجيلها من قبل.

غدًا طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. والعظمى في القاهرة 38

درجات الحرارة -ازي الحال
درجات الحرارة -ازي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين طقسا شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد. على أن يكون حارا على السواحل الشمالية معتدل الحرارة ليلا على الأنحاء كافة. كما تنشط الرياح على بعض المناطق ما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأوضحت الهيئة أن غدا سيشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة بقيم تتراوح بين 2: 3 درجات. مع وجود نشاط رياح أحيانا مساء على بعض المناطق. كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
أما بالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 38 والصغرى 24. وفي الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23. وفي أسوان العظمى 41 والصغرى 27.

“الصحة”: متحورات أوميكرون الفرعية سريعة الانتشار.. ولا تؤدي لإصابات شديدة

أوميكرون
أوميكرون
أكد الدكتور حسام عبد الغفار -متحدث وزارة الصحة– أن المتحورات الفرعية للمتحور أوميكرون أسرع انتشارا لكنها لا تؤدي إلى إصابات شديدة.
وقال “عبد الغفار” إن التطعيم بلقاح كورونا هو الأداة الأهم في الوقاية من الفيروس عالميا. مضيفا أن جميع التطعيمات آمنة.
 وأكد وجود تراخٍ من جانب المواطنين وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات. خاصة أثناء الاجتماعات وفي الأماكن المغلقة وقليلة التهوية.
وأوضح أن الوزارة مستمرة في حملات طرق الأبواب التي تستهدف الوصول للفئات المستهدفة كافة من التطعيم.

الأردن يعلن انتهاء دراسات الجدوى لمشروع الربط الكهربي الأردني الخليجي المصري

ربط كهربائي
ربط كهربائي

أعلنت شركة الكهرباء الوطنية الأردنية اليوم الاثنين انتهاء دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية والبيئية لمشروع الربط الأردني الخليجي المصري عبر مستشار عالمي.

وبحسب التقرير السنوي للشركة لعام 2021 فإن التنسيق يتم حاليا لرسم خارطة للمشروع تتضمن الجدول الزمني لمراحل إنجازه.

وأكدت الشركة الأردنية -في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية- أن مشاريع الربط الكهربائي مع دول الجوار العربي تسير وفق خطة وبرنامج زمني محدد. وذلك بهدف تعزيز واستغلال موقع الأردن الجغرافي في عبور الطاقة إلى العديد من الدول.

وأشارت الوكالة إلى تقرير وزارة الطاقة والثروة المعدنية والذي ذكر اتفاقية إطارية وقعت بين الأردن ومصر خلال اجتماع اللجان العليا لتحديد الخطوات المستقبلية بخصوص الربط الكهربائي. كما جرى إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية لمشروع تعزيز الربط الكهربائي الأردني المصري.

وبخصوص الربط الكهربائي مع سوريا أشار التقرير إلى اجتماعات أردنية سورية لبنانية للاتفاق على تحديد برنامج زمني وخطة عمل واضحة لإعادة تشغيل خط الربط السوري الأردني لتزويد لبنان بنحو 250 ميجاواط من الطاقة الكهربائية.

وبشأن الربط مع السعودية جرى إعداد دراسات الجدوى اللازمة لمشروع الربط الأردني السعودي. فضلا عن توقيع مذكرة تفاهم للمباشرة بإعداد اتفاقيات مشروع الربط والسير في إجراءات تنفيذ المشروع.

إعلان
مصر 360

مصر 360

نعمل علي دعم حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والإعلام ونشر المعرفة و تداول المعلومات وتنمية المجتمع.

اهلًا وسهلًا!

الدخول إلى حسابك

استعادة كلمة المرور

من فضلك ادخل اسم المستخدم الخاص بك او بريدك الإلكتروني لإستعادة كلمة السر.

Add New Playlist