fbpx
بث تجريبي

ازي الحال| حرارة العيد 40 درجة.. وانقطاع المياه عن 6 مناطق بالقاهرة مساء اليوم.. وحجاج السياحة يصلون إلى السعودية

في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار. ومنها أن درجة الحرارة خلال عيد الأضحى تصل إلى 40. بالإضافة إلى عدم الاقتراب من الدستور في جلسات الحوار الوطني -بحسب ضياء رشوان.

الأرصاد: درجة الحرارة المحسوسة خلال أيام عيد الأضحى تصل إلى 40

درجات الحرارة -ازي الحال
درجات الحرارة -ازي الحال

توقعت الدكتورة منار غاني -عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية- أن تسجل درجات الحرارة خلال أيام عيد الأضحى المبارك نحو 37 درجة في حين تسجل درجة الحرارة المحسوسة نحو 40 درجة.

اقرأ ايضًا

وقالت في مداخلة للتلفزيون المصري إن الحرارة مستمرة في الارتفاع حتى مطلع الأسبوع المقبل. منوهة بأن منخفض الهند الموسمي وراء زيادة نسب الرطوبة خلال فصل الصيف.

وأشارت إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة خلال ساعات النهار وفترات الليل يعزز الشعور بارتفاع الحرارة المحسوسة بمعدل درجتين عن المسجلة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء فهي في القاهرة العظمى 36 والمحسوسة 38 والصغرى 25. وفي الإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 24. أما في أسوان فالعظمى 41 والمحسوسة 42 والصغرى 28.

انقطاع المياه عن 6 مناطق بالقاهرة من 8 مساء اليوم لـ6 صباح الخميس

انقطاع مياه
انقطاع مياه

تشهد مناطق (المستثمرين بزهراء المعادي والمقطم-زهراء مدينة نصر بالكامل-المرحلة الرابعة والخامسة والسادسة بمدينة الأمل حاليا عزبة الهجانة سابقا) بالقاهرة انقطاعا في مياه الشرب مساء اليوم الأربعاء.

وأوضحت شركة مياه الشرب بالقاهرة أن سبب الانقطاع هو أعمال التطوير بمنطقة المستثمرين بزهراء المعادي. فضلا عن عمل لحامات لخط 1200 مم.

ويبدأ انقطاع الخدمة اعتبارا من الساعة الثامنة مساء اليوم حتى السادسة صباح غد الخميس.

موعد صلاة عيد الأضحى.. القاهرة 5:26 والإسكندرية 5:28

صلاة العيد
صلاة العيد
أعلنت دار الإفتاء أن وقفة عرفات لعام 1443هـ يوم الجمعة 8/7/2022م. فيما يكون عيد الأضحى المبارك لعام 1443هـ يوم السبت 9/7/2022م.
ووفقا للحسابات الفلكية يكون موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في مدن ومحافظات الجمهورية كما يلى:
القاهرة 5:26 -الجيزة 5:26 -الإسكندرية 5:28 -بورسعيد 5:19 -السويس 5:21 -العريش 5:13 -الطور 5:20.

ضياء رشوان: هناك مسار لن يتم الاقتراب منه في الحوار الوطني وهو الدستور

ضياء رشوان مديرا للحوار الوطني
ضياء رشوان مديرا للحوار الوطني

قال ضياء رشوان المسئول عن إدارة الحوار الوطني إن بيان رئيس مجلس الشيوخ واضح. حيث سترسل المقترحات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجلسي النواب والشيوخ لدورهما في التشريع والرقابة. فلن يخرج مقترح تشريعي من هنا إلا أنه ولا بد أن يمر عبر رئيس الجمهروية إلى مجلسي النواب والشيوخ.

وأضاف -خلال مؤتمر صحفي مساء أمس- أن الرئيس السيسي وضع مبادئ عامة للحوار والباقى متروك لنا. وأضاف أن مجلس أمناء الحوار مستقل ويشكّل نفسه.

وتابع أن هناك مسارا لن يتم الاقتراب منه وهو دستور مصر. فليس مطروحا بأي توقيت أو أي مرحلة داخل الحوار مناقشة الدستور لأنه هو الذي تقوم عليه شرعية الحكم وشرعية الدولة بعد الإطاحة بحكم الاستبداد الإخواني.

وصول جميع حجاج السياحة إلى السعودية لأداء مناسك الحج

شعائر الحج
شعائر الحج

تواصل لجان الوزارة الموجودة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ومطار جدة قيامها بالمرور اليومي على مقار إقامة الحجاج والاطمئنان عليهم ومتابعة أحوالهم. إلى جانب قيامها بمتابعة رحلات وصولهم بكل من مطاري جدة والمدنية واستقبالهم. والتأكد من التزام شركات السياحة بالضوابط والقواعد المنظمة لموسم حج 1443هـ والتأكد من تنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج المصريين.

من جانبها أوضحت سامية سامي -رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة- أن جميع حجاج السياحة وصلوا بسلام إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.

وأضافت أن أعضاء البعثة الرسمية للوزارة قاموا بتجهيز عيادتين طبيتين وصيدلية لصرف الأدوية للحجاج في عدد من الفنادق بالمملكة. وذلك بالتنسيق مع مسئولي الشركات السياحية المقيمين بتلك الفنادق والبعثة الطبية التابعة لوزارة الصحة المصرية.

سويسرا تعارض مصادرة أموال روسيا المجمدة لعدم قانونية الإجراء

الأموال الروسية في سويسرا
الأموال الروسية في سويسرا

قال المحرر الدبلوماسى لصحيفة “الجارديان” البريطانية باتريك وينتور إن سويسرا تعارض مقترحا من أوكرانيا بالاستيلاء على أصول روسيا المجمدة على أساس أن مثل هذا الإجراء قد يشكل سابقة قانونية خطيرة.

وأضاف الكاتب -في مقال نشرته “الجارديان”- أن أوكرانيا تسعى لمصادرة ما يقرب من 500 مليار دولار من الأصول الروسية المجمدة بهدف تمويل عملية إعمار البلاد في مرحلة ما بعد الحرب. إلا أن سويسرا تعارض هذا الاقتراح.

ويقول الكاتب إن الرئيس السويسري إجنازيو كاسيس -الذي استضافت بلاده على مدار اليومين الماضيين مؤتمرًا دوليًا لبحث ملف إعمار أوكرانيا- عارض ذلك المقترح. موضحًا أن حماية حقوق الملكية هي أحد أهم ركائز الديمقراطية.

وأشار الكاتب إلى أن سويسرا تعد واحدة من الدول التي تتبع قوانين مصرفية بالغة السرية. فيما لا تحبذ عادة مصادرة أي ممتلكات لأسباب سياسية.

إعلان
مصر 360

مصر 360

نعمل علي دعم حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والإعلام ونشر المعرفة و تداول المعلومات وتنمية المجتمع.

اهلًا وسهلًا!

الدخول إلى حسابك

استعادة كلمة المرور

من فضلك ادخل اسم المستخدم الخاص بك او بريدك الإلكتروني لإستعادة كلمة السر.

Add New Playlist