fbpx
بث تجريبي

ازي الحال؟| برودة وأمطار والحرارة تصل 4 درجات.. و”الغطاس” يعطل امتحانات الفصل الدراسي الأول اليوم

إعلان

اقرأ ايضًا

في نشرته الصباحية “ازي الحال؟” يسلط “مصر 360” الضوء على عدد من الأخبار المهمة التي حدثت خلال الساعات القليلة الماضية. منها حالة الطقس اليوم وتعطل امتحانات الفصل الدراسي الأول بسبب عيد الغطاس.

تسجل 4 ببعض المناطق.. الأرصاد تكشف درجات الحرارة بالمحافظات

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة الآن طبقا لرصد محطات الهيئة العامة للأرصاد الجوية تأتى كما يلى:
القاهرة 10 درجات مئوية والإسكندرية 9 ومطروح 13 درجة مئوية. فيما بورسعيد 11 والإسماعيلية 9 وأسيوط 5 درجات مئوية وأسوان 7 درجات مئوية وسانت كاترين 4 درجات مئوية.
أمطار وشبورة وطقس مائل للبرودة ليلا
أمطار وشبورة وطقس مائل للبرودة ليلا
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم انخفاضا بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحرى، وأمطارا خفيفة على القاهرة الكبرى.

تعطل امتحانات الفصل الدراسى الأول اليوم.. اعرف السبب

تتعطل اليوم الأربعاء امتحانات الفصل الدراسى الأول لجميع الصفوف الدراسية على مستوى الجمهورية بسبب إجازة عيد الغطاس للإخوة المسيحيين، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم منح الطلاب اليوم الأربعاء إجازة بسبب عيد الغطاس، موضحة أن الامتحانات يتم استئنافها الخميس 20 يناير.
وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد أنه لا يوجد تعطيل للدراسة ولا تأجيل للامتحانات ولا تغيير في مواعيد إجازة منتصف العام، وتطبق الإجراءات الاحترازية بكل دقة وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان للوقاية من فيروس كورونا.
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الجدير بالذكر أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قررت إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى للفصل الدراسى الأول على أن تعقد الامتحانات جميعها ورقيا، حيث أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلغاء الامتحانات الإلكترونية وعقدها ورقيا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التى تمثل 30%، مشيرا إلى أن ذلك يأتى ذلك تيسيرا على الطلاب.

بدء الموجة الـ19 لإزالة التعديات على أراضى الدولة في المحافظات اليوم

تبدأ اليوم الأربعاء جميع المحافظات تنفيذ الموجة الـ 19 لإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة، وذلك تنفيذاً لتوصيات لجنة استرداد أراضى الدولة فى اجتماعها مطلع شهر يناير الحالى، ووجهت وزارة التنمية المحلية المحافظات بالتركيز على حالات التعدى على نهر النيل والمجارى المائية بصورة رئيسية فى بداية موجة الإزالات.
تعديات
تعديات
ومن المقرر أن تستمر المرحلة الأولى من الموجة الـ 19 حتى 30 يناير 2022، على أن تكون المرحلة الثانية خلال الفترة من 6 / 2 / 2022 وحتى 26 / 2/ 2022، والمرحلة الثالثة خلال الفترة من 6 / 3 / 2022 وحتى 26 / 3 / 2022.

الحكومة تستهدف إعادة تأهيل 60 محطة معالجة صرف بالوجه القبلى العام الحالي

تستهدف الحكومة فى خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، ووافق عليها البرلمان بغرفتيه (النواب، الشيوخ)، إعادة تأهيل 60 محطة مُعالجة صرف صحي بالوجه القبلي خلال العام المالي الجاري 2021/2022 (مُعالجة ثلاثية وثنائية).

وشملت المستهدفات الحكومية في مجال الصرف الصحي إنشاء شبكة صرف صحي ومحطات رفع ومعالجة ثلاثية بمرسى علم بالبحر الأحمر، فضلا عن استكمال تلبية احتياجات منظومة الصرف الصحى بمحافظة الإسكندرية (مشروعات إحلال وتجديد، ومشروعات مواجهة الأمطار).

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
ولعل أحد مستهدفات الحكومة العام الجاري تأهيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي الملوثة للبحيرات (إدكو – المنزلة)، مثل محطة معالجة مصرف بحر البقر والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهى الأضخم من نوعها على مستوى العالم، ومحطة معالجة مصرف المحسمة بطاقة مليون م مكعب /يوم.
ويعتبر قطاع التنمية العمرانية من القطاعات الديناميكية سريعة النمو التى تتولى توفير احتياجات المواطنين من خدمات الإسكان والمياه والصرف الصحى، كما تهيئ للأنشطة الاقتصادية متطلباتها من الأراضي وشبكات المرافق والبنية الأساسية.

سفارة ألمانيا بتونس تتوقف عن استقبال طالبي التأشيرة بسبب كورونا

أعلنت سفارة ألمانيا فى تونس عن تقليص عدد الموظفين بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، مما يتعذر استقبال الزائرين لاستلام ملفاتهم.

وذكرت السفارة الألمانية – في بيان اليوم الثلاثاء، أنه نظرًا لنقص الموظفين بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، يتعذر على القسم القنصلي التابع للسفارة استقبال الزائرين لاستلام ملفاتهم لطلب التأشيرة حتي إشعار آخر، موضحة أنّه سيتم قبول طلبات تأشيرة الشنجن من خلال VFS.

الولايات المتحدة الأكثر تضررا من كورونا
الولايات المتحدة الأكثر تضررا من كورونا

وطلبت السفارة من الزائرين تفهم ذلك والامتناع عن الاستفسارات، حيث يعمل القسم القنصلي حاليا بعدد محدود جدا من الموظفين، مؤكّدة أنّه سيتم منح الزائرين موعدا جديدا لتسليم ملفاتهم وذلك في أقرب وقت ممكن.

إعلان
إعلان
إعلان
مصر 360

مصر 360

نعمل علي دعم حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والإعلام ونشر المعرفة و تداول المعلومات وتنمية المجتمع.

اهلًا وسهلًا!

الدخول إلى حسابك

استعادة كلمة المرور

من فضلك ادخل اسم المستخدم الخاص بك او بريدك الإلكتروني لإستعادة كلمة السر.

Add New Playlist