fbpx
بث تجريبي

ازاي الحال| الدور الثاني للدبلومات الفنية 30 يوليو.. وطقس حار غدًا.. و11 قرارا للحكومة منها تخصيص أرض لإقامة كنيسة

في نشرته المسائية “ازاي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار التي جرت خلال اليوم. ومنها عقد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية في 30 يوليو. فضلا عن ارتفاع عدد ضحايا زلزال أفغانستان إلى ألف قتيل.

“التعليم”: 30 يوليو موعد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2022

وزير التعليم
وزير التعليم
كشف الدكتور محمد مجاهد -نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني- موعد امتحانات الدور الثاني لشهادة الدبلومات الفنية 2022. وأوضح أنها ستبدأ 30 يوليو المقبل.
وأضاف أنه لا يزال التصحيح جاريا بالنسبة لامتحانات الدور الأول. وليس هناك تاريخ محدد حتى الآن لإعلان النتيجة. ولكن يوجد اقتراح بأن يتم إعلانها أوائل شهر يوليو 2022. متابعا: مقترح نتيجة الدور الثاني أواخر شهر أغسطس 2022.

“الأزهر للفتوى”: اتخاذ “غير المحجبة” ذريعة للاعتداء على المرأة جريمة كبرى ومنكرة

الإمام الأكبر شيخ الأزهر
الإمام الأكبر شيخ الأزهر

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إن الإنسان بنيان الله وحفِظَ الإسلام النَّفسَ ووضع لهذه الغاية العُظمى منظومة تشريعة مُتكاملة. تقيم مجتمعًا سويًّا فاضلًا. كما أن حياة الإنسان ملك لخالقه والاعتداء على حقّه في الحياة جريمة نكراء من أكبر الكبائر. سواء أكان الاعتداء من الإنسان على أخيه الإنسان أو من الإنسان على نفسه بالانتحار.

وأكد المركز فى بيان له أن الانتقاص من أخلاق المُحجَّبة أو غير المُحجَّبة أمرٌ يُحرِّمه الدِّين ويرفضه أصحاب الفِطرة السَّليمة. فيما اتخاذه ذريعة للاعتداء عليها جريمة كبرى ومُنكرة.

طقس الغد حار بأغلب الأنحاء ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 34 درجة

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. فيما يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدلا ليلا على الأنحاء كافة.

وأوضحت الهيئة أن غدا سيشهد نشاط رياح أحيانا مساء على مناطق متفرقة من أنحاء الجمهورية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا فهي في القاهرة العظمى 34 والصغرى 23. وفي الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22. وفي أسوان العظمى 39 والصغرى 26.

مجلس الوزراء يوافق على 11 قرارا اليوم.. منها تخصيص أرض لإقامة كنيسة

مجلس الوزراء-ازاي الحال
مجلس الوزراء-ازاي الحال

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على عدد من القرارات. منها مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 45.4 ألف فدان تقريبا من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة. منها مساحة نحو 6 آلاف فدان نقلاً من الأراضي المخصصة لوزارة التجارة والصناعة. وذلك لاستخدامها في التوسعات المخططة للعاصمة الإدارية الجديدة. وذلك لاستيعاب المشروعات المستقبلية والمخططة لهذا المشروع التنموي الضخم.

اقرأ ايضًا

ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 7.18 فدان ناحية الروضة بمركز بئر العبد. وذلك لصالح محافظة شمال سيناء لاستخدامها في إقامة مصنع لتكرير ملح الطعام. كما على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 541 م2 ناحية مركز قوص بمحافظة قنا لاستخدامها في إقامة كنيسة للأقباط الكاثوليك.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعادة تنظيم المجلس الأعلى للآثار. فضلا عن الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تنظيم وزارة الشباب والرياضة. والذي نص على إلغاء المجلسين القوميين للشباب والرياضة ودمجهما تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة. وذلك ضمن خطوات تطوير الهيكل التنظيمي لوزارة الشباب والرياضة توطئة للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

ووافق المجلس اليوم على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972. فيما يتعلق بشروط الحصول على الدرجات العلمية التي تمنحها كليات التربية للطفولة المبكرة. في ضوء موافقة المجلس الأعلى للجامعات على مقترحات لجنة قطاع دراسات الطفولة ورياض الأطفال في هذا الصدد.

عدد ضحايا زلزال أفغانستان يصل إلى ألف قتيل وأكثر من 1500 جريح

زلزال أفغانستان
زلزال أفغانستان

أفادت تقارير إعلامية بارتفاع جديد في عدد ضحايا زلزال أفغانستان إلى ألف قتيل وأكثر من 1500 جريح.

وضرب زلزال أفغانستان بلغت شدته 5.9 درجة على مقياس ريختر. وذكرت قناة “سي إن إن” الأمريكية أن مركز الزلزال وقع على بعد نحو 46 كيلومترا جنوب غرب مدينة “خوست” الواقعة قرب حدود أفغانستان مع باكستان وعلى عمق 10 كيلومترات.

وأضافت أنه من المتوقع ارتفاع حصيلة الضحايا جراء الزلزال خلال الساعات القليلة القادمة.

وفى وقت سابق أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن زلزالا بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر ضرب شرقي أفغانستان.

وقالت الهيئة -حسب قناة الحرة الأمريكية- إن مركز الزلزال وقع على بعد 44 كيلومترا وعمق 51 كيلومترا جنوب غربي مدينة خوست التي يقطنها أكثر من 96 ألف شخص.

توصية بـ”الداخلية” لإنشاء مراكز لعمليات الأمن السيبراني لحماية الأمن القومي

وزير الداخلية
وزير الداخلية

نظمت أكاديمية الشرطة “مركز بحوث الشرطة” اليوم حلقة نقاشية بعنوان “الأمن السيبراني أحد أبعاد الأمن القومي المصري”. وذلك بمقر مركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية بمشاركة عدد من قيادات وزارة الداخلية ونخبة متميزة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين. فضلا عن ممثلين عن هيئة البحوث العسكرية ومركز الدراسات الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا وممثلي بعض وزارات الدولة والأجهزة الحكومية. وبحضور عدد من شباب طلبة الجامعات المصرية.

وتناولت الحلقة النقاشية دور وزارة الداخلية في تحقيق الأمن السيبراني وكيفية الوقاية من الوقوع كضحايا للجرائم السيبرانية. فضلا عن حماية البنية التحتية الحرجة كأحد محاور الأمن القومي.

وأثمرت المناقشات الثرية التي تناولتها الحلقة عن الخروج بعدد من التوصيات. أبرزها دراسة إنشاء منصة تشريعية موحدة تضم التشريعات السيبرانية كافة. بما يتلاءم مع احتياجات البيئة الرقمية وتطبيقاتها.

والنظر نحو إنشاء مراكز لعمليات الأمن السيبراني تابعة فنيا للمركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات بالجهات القائمة على تقديم خدمات رقمية. وكذا التوسع في إنشاء تخصص الأمن السيبراني بكليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

إعلان
مصر 360

مصر 360

نعمل علي دعم حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة والإعلام ونشر المعرفة و تداول المعلومات وتنمية المجتمع.